الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019

بالصورة: نور جابر تتحول الى مريم حسين


موسوعة الاخطاء الصحفية/
لا تقل الاخطاء التي ترتكب في الموقع الالكتروني لجريدة الصباح عن الاخطاء في النسخة الورقية، فهي الاخرى كثيرة جدا وكارثية، واشد جسامة نتيجة اطلاع الكثير من المتصفحين على ما ينشر فيه من مختلف انحاء العالم، على عكس من النسخة الورقية ذات التوزيع المحدود.
اضغط على الصورة لتكبيرها.



اقرأ ايضا:

جديد جريدة الصباح: خبر عن واقعة جرت قبل 16 شهرا


موسوعة الاخطاء الصحفية/
قبل 16 شهرا حكمت محكمة كويتية على الفنانة مريم حسين بالحبس لمدة ستة اشهر مع الشغل والنفاذ بسبب اسائتها للفنان حسين المنصور، وتداولت وكالات الانباء ومواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر في حينها.
جريدة الصباح، وكعادتها، وكمختصة في نشر الاخبار القديمة جدا، اعادت نشر الخبر بتاريخ 22-10-2019 ، اي بعد 16 شهرا على مرور الواقعة.
اضغط على الصورة لتكبيرها وتمعن رعاك الله.



اقرأ ايضا:

الاثنين، 21 أكتوبر 2019

جريدة الصباح تنشر مادة ثلاث مرات في فترة قصيرة


موسوعة الاخطاء الصحفية:
اعادت جريدة الصباح نشر مادة صحفية مع صورتها للمرة الثالثة بعد ان نشرتها مرتين خلال وقت قصير جدا.
اضغط على الصورة لتكبيرها وتأمل رعاك الله.
في ملفات اخطاء جريدة الصباح المهيأة للتحميل على هذا الموقع المئات من هذا الخطأ.




اقرأ ايضا:

الأحد، 20 أكتوبر 2019

سبق صحفي لجريدة الصباح يستحق التصفيق


موسوعة الاخطاء الصحفية/
بعد 25 يوما من اعتماد صندوق النقد العربي لمؤشر سوق العراق للاوراق المالية، تنشر جريدة الصباح هذا الخبر، وتضع له اشارة على صفحتها الاولى بوصفه خبرا من الاخبار الجديدة والمهمة.
في ملفات اخطاء جريدة الصباح الموجودة على (موسوعة الاخطاء الصحفية)، والمهيأة للتحميل المئات من هذا النموذج.
اضغط على الصورة لتكبيرها وتمعن.



اقرأ ايضا:

نماذج من التصريحات الملفقة في جريدة الصباح


موسوعة الاخطاء الصحفية/
ننشر هنا نماذج لتصريحات ليست لاصحابها وانما نقلتها جريدة الصباح بطريقة الكوبي بيست من مواد صحفية منشورة سابقا قبل عدة سنوات، ونسبتها الى متحدثين لم يقولوا كلمة واحدة منها.
- فنان في المكياج يتحدث عن مهنته في حوار مع جريدة الصباح في العام 2018، لكن اغلب اقواله ليست له، وانما لفنانة مكياج عربية اجرت معها جريدة البيان الاماراتية حوارا في العام 2009، والفرق الزمني بين الحوارين هو تسع سنوات بالتمام والكمال.
- بمناسبة عيد العمال 2019 نشرت جريدة الصباح حوارا مع رئيس الاتحاد العراقي لنقابات العمال ونائبه، لكن اقوالهما للصباح هي اقوال لمتحدثين فلسطينيين ادلوا بها قبل عدة سنوات ومثبتة في محركات البحث.
في ملفات اخطاء جريدة الصباح المنشورة في (موسوعة الاخطاء الصحفية) والقابلة للتحميل المئات من هذه التصريحات الملفقة وهناك ما هو اعجب منها.
لاحظ الصور:





اقرأ ايضا: